The smart Trick of العناية بشعر الأطفال That No One is Discussing

Wiki Article



ما هي التحاليل الطبية التي تكشف لكم سبب تساقط الشعر بكثافة؟ ‪‪أمراض أخطاء كثيرة قد ترتكبينها أثناء تمليس شعرك تتلف الخصلات... فما هي؟ ‪‪تغذية وجمال هل غسل الشعر كثيراً مضرّ؟ سؤال نحسم الاجابة عنه ‪‪تغذية وجمال هل تبحثين عن طريقة العناية بشعرك المجعد على الأصول؟ اذاً اليك هذه النصائح ‪‪تغذية وجمال ما هي أفضل طريقة لاستخدام لفافات الشعر؟ ‪‪تغذية وجمال هل يفضّل الرجل شعر المرأة القصير أو الطويل؟

يجب الحرص على اختيار الانواع المخصصة للاطفال والتي تناسب عمر طفلك ، وتلك التي لا تحتوي على أي مواد ثقيلة أو مواد مسببة للحساسية أو مواد مضرة ، لذا عليكِ اختيار المنتجات بعناية شديدة ويفضل أن تحتوي علي مواد طبيعية خالصة وتجنب المواد التي تحتوي علي الكحوليات والمواد الكيميائية الضارة ومن افضل هذه المنتجات اليك :

يتميز الفازلين بالترطيب العالي ، مما يساعد في ترطيب الشعر واعطائه مظهر صحي حيوي ويناسب الشعر المجعد أو الجاف.

عند بداية السنة الثالثة للطفل ينمو الشعر بصورة أفضل واسرع من السابق لذا يجب العناية التامة بالشعر ، ويتم غسل الشعر بالشامبو المخصص للاطفال ويفضل أن يكون من الماركات التي تحتوي علي مواد طبيعية ، ويستخدم الزيت مرتين اسبوعياً وذلك من خلال تدليك فروة الراس بالزيت لمدة ربع ساعة ثم يغسل الشعر ، ويجفف جيداً ، ويتم التصفيف بكريم أو زيت مناسب لنوع الشعر.

كما ذكرنا سابقًا، فكل التغيرات التي تحدث في شكل وطبيعة شعر طفلك تحدث في أثناء العام الأول، وفي نهاية العام الأول من عمره، تكتمل ملامح شعر طفلك الذي يستمر معه بعدها، وإن كان لا يزال في مرحلة نموه الأولى لكن بصيلاته وطبيعته أخذت شكلها النهائي.

تكثر أسئلة الأمّ حول كيفية العناية بشعر طفلتها من أجل المحافظة على كثافته ولمعانه وقوته في المستقبل، فالشعر كأي جزءٍ في الجسم يحتاج إلى عنايةٍ خاصةٍ من أجل المحافظة عليه، حيث يتكون الشعر من البصيلات التي تكون مرتبطة مع فروة الرأس، وهي التي توصل الغذاء والعناصر الغذائية إلى الشعرة كاملة، ومن جزء الشعرة الذي نراه، ولا بد من العناية بالجزئين معاً للحصول على شعر صحي.

العناية بالشعر

لا تمشطي بعنف بل احرصي على الرفق، لئلا يؤلمها ولا يتسبب في تقصف شعرها.

يحتاج شعر الطفل إلى عناية منذ صغره وخاصّة في المراحل الأولى عند بدء الشعر بالظهور، حيث يكون الشعر وقتها صحيّاً ولامعاً، فالعناية به تُجنّبه تفاصيل إضافية حدوث الكثير من المشاكل مُستقبلاً، كتقصّفه، وتساقطه، وجفافه.

ضعي أوراق اللافندر، أو أكليل الجبل على إحدى الزيوت المذكورة، ثم سخنيه على درجة حرارة مناسبة لمدة تصل إلى ٢٠ دقيقة.

عدم تمشيط شعر الطفل بفرشاة الآخرين؛ لأنها قد تحتوي على البكتيريا والجراثيم، والتي من شأنها أن تؤدي إلى إلحاق الضرر في فروة رأسه.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على تحديثات حصرية والمحتوى المحسن

احرصي على تصفيف شعر طفلك بلطف، واستخدمي فرشاة ناعمة تساعدك على فك التشابك، وتجنبي تمشيط شعر الطفل بقوة، وذلك حتى لا تتسبي في شعوره بالألم.

- الاهتمام بغسل الشعر بعناية من خلال اللجوء إلى استخدام نوع شامبو جيد مناسب لنوع شعر الطفل.

Report this wiki page